المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الرد الأجدر من جمعية العلماء المسلمين الجزائريين على المدعو بلحمر


أم سيرين
06-07-2014, 13:17
اتهمت جمعية علماء المسلمين في بيان الراقي بلحمر أبو مسلم بالتعامل مع الجن و و وصفته بالمدعي و المفتري اثر الضجة الإعلامية التي أحدثتها حصة "هذه حياتي" التي بثتها قناة "الشروق تي في" و التي تناولت فيها حياة المسمى بلحمر أبو مسلم في خطوة لتنوير الرأي العام و محاربة للبدع و الخرافات و الشعوذة. قالت جمعية العلماء المسلمين أنه ثبت بالدليل و بالإقرار بان هذا الراقي يتعامل مع الجن من أول وهلة و منذ أن كان عمره خمس سنوات كما جاء على لسانه و ذلك مع الجنية المسماة طاووس و انتهاء بادعائه أن له أصدقاء من الجن يلتقي بهم يوميا مما يؤكد أن العملية لا علاقة لها بالرقية الشرعية و إنما هي شعوذة مقنعة بغية استغفال عقول الناس و ابتزاز أموالهم. مضيفتا أن بلحمر أبو سالم ادعى في أكثر من مناسبة أن ما يعانيه الناس من ماسي و معاناة و أمراض و حالات انتحار و عقم و ما إلى ذلك وراءه الجن مما يوحي للسامعين و المتابعين بان للجن سلطانا على حياة الآدميين بالجملة و في هذا نسبة لبعض صفات الله تعالى إلى الجن مما يعطل كل الأسباب الأخرى كالعوامل النفسية و الاجتماعية و الظروف الاقتصادية و الانحلال الأخلاقي و هذا القول قد يجر صاحبه الى دائرة الشرك و العياذ بالله. ووصف البيان لحمر أبو سالم بالمفتري حيث ادعى ان شخصيات سياسية و علمية مرموقة زارته لترقي عنده و من بينهم الشيخ عبد الرحمن شيبان رحمه الله رئيس جمعية العلماء المسلمين الجزائريين السابق و عضو المجمع الفقهي بجده و احد مؤسسي الاتحاد العالمي للعلماء المسلمين و تلميذ الشيخ ابن باديس الذي كرس حياته لمحاربة البدع و الخرافات و في هذا كذب و افتراء على الأموات و الحقيقة التاريخية تكمن في ان هذا الشخص زار الشيخ شيبان بمقر الجمعية بالعاصمة سنة 2008 ليعرض عليه رقيته و مدى موافقتها للشرع و لما علم الشيخ أصل هذا الراقي و ولايته اعلمه بان للجمعية من يمثلها في ولاية غليزان و كان يقصد صاحب هذا الرد الأستاذ بن عودة حيرش عضو المكتب الوطني لجمعية العلماء المسلمين و بعدها مباشرة كلمني الشيخ شيبان هاتفيا ليعلمني بحقيقة الزيارة و موضوعها معلنا ان الجمعية تؤيد ما يوافق الشرع و تعارض ما يعارضه و لما استفسرت من فضيلته ان كان قد منحه تزكية أو شيئا مكتوبا قال بالحرف الواحد و هل افعل ذلك دون استشارتكم و اختتمت الزيارة بالتقاط صورة تذكارية مع الشيخ رحمه الله و هي التي استغلت ذات يوم إعلاميا.
ويضيف البيان أن الادعاءات و الافتراءات تكمن في استشهاده برأي الشيخ محمد الغزالي رحمه الله بنفيه ظاهرة الصرع و التلبس و هو موقف مشهور للشيخ الغزالي أعلن عنه في أكثر من مناسبة و الغريب في الأمر أن هذا الراقي ادعى زورا أن الشيخ الغزالي تراجع عن رأيه هذا في أخريات أيامه و هذا ما لم يقل به احد من دارسي تراث الشيخ الغزالي و لا احد من مقربيه.
ومن افترائه على الأموات أيضا ادعاؤه أن الذي علمه فنون السحر و الشعوذة في صباه هو الشيخ الجوهري المعروف في الوسط الغليزاني بالشيخ الأعمى و دعما لافترائه هذا جلب في أول عدد من حصة هذه حياتي زوجة هذا الشيخ و أجلسها الى جنبه مستغفلا إياها حيث لم تبد أي تصريح و هذا الشيخ معروف في مدينة غليزان في السبعينات بحفظه لكتاب الله و إمامته للمصلين في صلاة التراويح و تعليمه لمبادئ اللغة العربية في المساجد و لا علاقة له بالرقية و لا السحر و لا الشعوذة و قد توفي رحمه الله سنة 1984.
المصدر :
http://www.djazairess.com/elitihad/16408

البيان كاملا:

توضيح و رد من جمعية العلماء المسلمين الجزائريين بخصوص المفتري بلحمر والدعوة للوقوف ضد هذه المهزلة.

بسم الله الرحمن الرحيم ,الحمد لله و الصلاة و السلام على سيدنا رسول الله و بعد:

1-على اثر الضجة الاعلامية التي احدثتها حصة هذه حياتي التي بثتها قناة الشروق تي في و التي تناولت فيها حياة المسمى بلحمر ابو مسلم في اجزائها الثلاثة

2-بناء على حق الرد و التوضيح الذي يكفله قانون الاعلام

3-و انطلاقا من رسالة جمعية العلماء المسلمين الجزائريين القائمة على محاربة البدع و الخرافات و الشعوذة كما تنص عليه المادة الثانية من قانونها الاساسي

4-و استنادا الى التصريحات الخطيرة و الخاطئة التي وردت على لسان هذا الشخص من خلال الحصص الثلاث

5- بغية تنوير الراي العام بحقيقة الامر فإننا نؤكد ما يلي:

أ- ثبت بالدليل و بالإقرار بان هذا الراقي يتعامل مع الجن من اول وهلة و منذ ان كان عمره خمس سنوات كما جاء على لسانه و ذلك مع الجنية المسماة طاووس و انتهاء بادعائه ان له اصدقاء من الجن يلتقي بهم يوميا مما يؤكد ان العملية لا علاقة لها بالرقية الشرعية و انما هي شعوذة مقنعة بغية استغفال عقول الناس و ابتزاز اموالهم .

ب- ادعى هذا الراقي في اكثر من مناسبة ان ما يعانيه الناس من ماسي و معاناة و امراض و حالات انتحار و عقم و ما الى ذلك وراءه الجن مما يوحي للسامعين و المتابعين بان للجن سلطانا على حياة الادميين بالجملة و في هذا نسبة لبعض صفات الله تعالى الى الجن مما يعطل كل الاسباب الاخرى كالعوامل النفسية و الاجتماعية و الظروف الاقتصادية و الانحلال الاخلاقي و هذا القول قد يجر صاحبه الى دائرة الشرك و العياذ بالله.

ج-ادعى هذا الشخص ان شخصيات سياسية و علمية مرموقة زارته لترقي عنده و من بينهم الشيخ عبد الرحمن شيبان رحمه الله رئيس جمعية العلماء المسلمين الجزائريين السابق و عضو المجمع الفقهي بجده و احد مؤسسي الاتحاد العالمي للعلماء المسلمين و تلميذ الشيخ ابن باديس الذي كرس حياته لمحاربة البدع و الخرافات و في هذا كذب و افتراء على الاموات و الحقيقة التاريخية تكمن في ان هذا الشخص زار الشيخ شيبان بمقر الجمعية بالعاصمة سنة 2008 ليعرض عليه رقيته و مدى موافقتها للشرع و لما علم الشيخ اصل هذا الراقي و ولايته اعلمه بان للجمعية من يمثلها في ولاية غليزان و كان يقصد صاحب هذا الرد الاستاذ بن عودة حيرش عضو المكتب الوطني لجمعية العلماء المسلمين و بعدها مباشرة كلمني الشيخ شيبان هاتفيا ليعلمني بحقيقة الزيارة و موضوعها معلنا ان الجمعية تؤيد ما يوافق الشرع و تعارض ما يعارضه و لما استفسرت من فضيلته ان كان قد منحه تزكية او شيئا مكتوبا قال بالحرف الواحد و هل افعل ذلك دون استشارتكم و اختتمت الزيارة بالتقاط صورة تذكارية مع الشيخ رحمه الله و هي التي استغلت ذات يوم اعلاميا.

د_ من الادعاءات و الافتراءات ايضا استشهاده براي الشيخ محمد الغزالي رحمه الله بنفيه ظاهرة الصرع و التلبس و هو موقف مشهور للشيخ الغزالي اعلن عنه في اكثر من مناسبة و الغريب في الامر ان هذا الراقي ادعى زورا ان الشيخ الغزالي تراجع عن رايه هذا في اخريات ايامه و هذا ما لم يقل به احد من دارسي تراث الشيخ الغزالي و لا احد من مقربيه.

ه_ ومن افترائه على الاموات ايضا ادعاؤه ان الذي علمه فنون السحر و الشعوذة في صباه هو الشيخ الجوهري المعروف في الوسط الغليزاني بالشيخ الاعمى و دعما لافترائه هذا جلب في اول عدد من حصة هذه حياتي زوجة هذا الشيخ و اجلسها الى جنبه مستغفلا اياها حيث لم تبد اي تصريح و هذا الشيخ معروف في مدينة غليزان في السبعينات بحفظه لكتاب الله و امامته للمصلين في صلاة التراويح و تعليمه لمبادئ اللغة العربية في المساجد و لا علاقة له بالرقية و لا السحر و لا الشعوذة و قد توفي رحمه الله سنة 1984.

لأجل هذه الدواعي و ابراء للذمة كان لزاما علينا ان نوضح للناس عامة الحقيقة كما هي و نتحمل مسؤوليتنا كاملة على هذا الرد كما ندعو اهل الشأن من سلطات محلية و جهات وصية و مجتمع مدني للوقوف ضد هذه المهزلة.

الجمعة1 جمادى الثانية1434
12 افريل 2013

ا. بن عودة حيرش
عضو المكتب الوطني لجمعية العلماء المسلمين الجزائريين
منقووول

هنادي1995
10-07-2014, 17:55
شكرااااا على الموضوع

الجمان
20-08-2014, 22:39
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تسلمي عزيزتي ع التوضيح

صدقا كنت ممن ابدى تأثيره فيني

مشكوورة مجددا عسـولة

مشاغب
18-03-2016, 10:50
جزاك الله خيرا